كيفيه-الكشف-على-بق-الفراش

بدأت مشكلة بق الفراش بالتنامي عالمياً. تدخل هذه الحشرات بيتك من خلال أمتعتك إذا كنت مسافراً وأقمت في الفنادق. هذه البقات تنتشر بانتقالها من زائر إلى آخر في الفنادق متطفلةً على الأسرّة وغيرها في غرف الإقامة. بعد ذلك تتسلق لتختبئ في أمتعتك إلى أن تصل من سفرك. تنزل هذه الحشرات من الأمتعة فور إدخالها إلى المنزل لتجد طريقها سريعاً إلى الأسرَة والأثاث وورق الجدران، وأي مكان آخر دافئ قد يناسب أجسامها المنبسطة لتجد لاحقاً وصولاً سهلاً وتتغذى على دم إنسان.

من الممكن أن تتحرى وجود حشرة البق الفراش سواء كنت مقيماً في فندق أو شككت بوجودها في منزلك. قم بدايةً بإزالة الملاءات وغيرها لتصل إلى كشف الفراش الأساسي أو المرتبة. تفقد بدقة سطح المرتبة، وأعر اهتماماً خاصاً لأي عقد مربوطة أو طويات أو شقوق، ولا تنسىن أن تبحث خلف رقعة (ماركة) المرتبة، ليس فقط عن حشرات البق نفسها، بل ابحث عن القشور التي تسلخها عن أجسامها دورياً وعن لطخات سوداء صغيرة من برازها وعن أي بقع دم. هذه كل العلامات التي قد نتحرى بها انتشار حشرة بق الفراش.

تابع كشفك عن بق الفراش بتفقدك إطار السرير وخلف اللوح الأمامي الرأسي حيث قد تندس بعض هذه الحشرات هناك. وعليك كذلك تفتيش قطع الأثاث الأخرى في الغرفة بما في ذلك التسريحة والمقاعد والخزانات. تأكد من عدم وجود أي من هذه الحشرات بين الأثاث والجدران. ابحث أيضاً في الأطراف المتقشرة من ورق الجدران كون حشرات البق تتخذ من هذه الأماكن سكناً.

قد لا تلاحظ فعلاً أن منزلك يحاصره بق الفراش فهذه الحشرات صغيرة ومنبسطة الشكل. إذا اشتبهت بوجود بق الفراش فإنه قد يصعب عليك أن تجدها بنفسك. إن التصرف الأفضل يكون في أن تحصل على تفاصيل عن خدمات شركة تعنى بمكافحة الحشرات، والتي من شأنها أن تحدد أو تنفي وجود هذه الحشرات فعلاً في بيتك.

يدرك خبراء شركات مكافحة الحشرات المحترفون تماماً أين تختبئ هذه البقات الماكرة. يستطيعون تفتيش منزلك للكشف عن إمكانية أن تكون بقات الفراش قد اتخذت من منزلك مسكناً لها.

إن البحث عن حشرات بق الفراش هي الخطوة الأولى للإحاطة بالمشكلة. من المزعج فعلاً أن تكون هذه الحشرات في منزلك، لذلك فأن شركات خدمة مكافحة الحشرات ذات السمعة الجيدة ستقوم بكل ما في وسعها وبالسرعة الممكنة لتعيد منزلك إلى حالته قبل انتشار وتفشي هذه الحشرات فيه. إن الحصول على قائمة بخدمات المحترفين بمكافحة الحشرات هو الأمر الأهم على الإطلاق عند معرفتك بإمكانية انتشار بق الفراش في بيتك. إنه من أولوياتك الاهتمام بح