كيف-تتحرى-وجود-حشرة-بق-الفراش-في-منزلك؟

إذا كنت مشتبهاً بانتشار بق الفراش في بيتك، فإن أمامك طرقاً عدة لاكتشاف إمكانية وجود هذه الحشرات المؤذية. بما أن الأسرة هي من الأماكن المفضلة لتفشي انتشار بق الفراش، فإن عليك إطفاء الأنوار والبدء بالتفتيش في المرتبة وخياطة المخدة بروية وتمعن وباستخدام مصباح كاشف. حتى لو لم تر الحشرات فوراً، فإنها غالباً ما تترك خلفها على الفراش والملاءات بقعاً صغيرة بنية أو حمراء غامقة ناتجة عن أثر برازها. تأكد من التفتيش تحت صندوق نوابض الفراش والبطانات والإطار الخشبي لأن بق الفراش ماهر في الاختباء وسرعان ما يختفي. تفحص المناطق المحيطة بالسرير والشقوق والفجوات وخلف تسريحة غرفة النوم ومفاتيح الكهرباء والمرايا وحول فواصل بلاط الأرضيات. يتعين عليك أيضاً التفتيش بحرص في خزانات الثياب وعلى رفوف الكتب. إن بق الفراش غالباً ما يلدغ، لذلك فقد يشتكي أفراد العائلة من حبات متورمة وحمراء تبدو شبيهة بما ينتج عن لدغة البعوضة.

إذا شعرت بانتشار هذه الحشرات في منزلك، فعليك الاتصال بخبير التعامل مع الحشرات على الفور. إن الخبراء بتقنيات مكافحة الحشرات المرخص لهم مزاولة هذا العمل يستعملون طرقاً متنوعة لإبادة حشرات بق الفراش وبيوضها. أفضل طريقة لإبادة بق الفراش نهائياً هي استعمال تركيبة من المبيد الحشري والبخار الساخن.

ولا بد من اتخاذ إجراءات وقائية لضمان عدم عودة بق الفراش ثانية، ذلك يعني إبعاد أي فوضى في المنزل ومسح الأماكن التي تواجدت فيها الحشرات بالكحول مما يساهم في قتلها عند ملامستها لهذه الأماكن.

أذا وجدت أن حشرات بق الفراش عادت مجدداً للظهور في منزلك، فعندها يتوجب القيام بإجراءات إضافية لاجتثاثها والتخلص من هذه المشكلة للأبد.