• 043966211
  • 7 ايام في الاسبوع من 8 ب - لغاية 9 مس

دورة حياة بق الفراش

اكد لمكافحة الحشرات
الكاتب : اكد لمكافحة الحشرات

دورة حياة بق الفراش

بق الفراش

تبعاً لمعلومات مختارة من موقع deadbedbug.com وقسم صحة نيوجيرسي وهيئة الخدمات العليا (NJDHSS)، فإن حياة بق الفراش تمتد إلى حوالي عشرة أشهر، ما يسمح لهذه الحشرات بالتأني في اتخاذ منزلك مرتعاً لها. تجد بقات الفراش طريقها للمنازل عندما تلتصق بالناس والحيوانات الأليفة وأكياس النوم وسواها من أدوات التخييم. كذلك فإن جامعي الأغراض القديمة قد يساهمون دون قصد بانتشار هذه الحشرات في منازلهم من خلال إحضارهم للأثاث القديم والكتب لتكون واحدة من الفجوات العديدة التي تسكنها حشرات بق الفراش. إن الحجم الضئيل لهذه الحشرات يجعل من الصعب اقتفاءها حتى تستوطن وتبدأ بالتغذي على الدم البشري وتكبر.

دورة حياة بق الفراش:

خلال الشهور العشر التي تعيشها بقة الفراش، تمر بخمس مراحل تدعى فيها مرحلة الحوريات قبل أن تصبح بقة فراش ناضجة أصلية. يعادل طول البقة الناضجة 5.5 ملم أي أقل من إنش واحد، ويبلغ طول بيوضها 1 ملم ميكروسكوبي تقريباً فقط.

أخبار سيئة وأخرى ممتازة:

إن حشرات بق الفراش تلدغ، فهي لسوء الحظ تتغذى على الدم البشري. والأسوأ من ذلك أن أنثى بق الفراش تضع مئات البيوض في كل مرة دفعة واحدة وبمعدل خمس بيضات يومياً وبشكل دائم. بينما نجد هذه حقيقة مرعبة، فإنه مازال ثمة بصيص من نور. حتى تاريخ صياغة هذا المقال، لم تسجل سابقة واحدة لحمل بق الفراش للأمراض. قد يتسبب بق الفراش بحالات تحسس معتدلة طفيفة بحسب المكونات المحتواة في لعاب الحشرة. ليست لسعات بق الفراش مؤلمة، وهي تظهر على بشرة الإنسان على هيئة بقع حمراء صغيرة قد تشعره بوخز، لكنه لم يتم تسجيل أي حالات تطورت فيها إلى جروح وقروح.

Real Time Web Analytics